كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة لك في 7 خطوات؟

كيف تختارين الحقيبة المناسبة لك
كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة؟

إختيار حقيبة اليد من الأمور الممتعة لأي امرأة تحب الأناقة والجمال، لأن حقيبة اليد من أهم التفاصيل التي تضيف اللمسة القوية لأي زي أو أسلوب أناقة.

مع ذلك فهناك ماهو مناسب وغير مناسب ليس من نواحي الموضة أو فن الأزياء ، ولكن في تقدير الاحتياجات وغرض الإستخدام لتلك القطعة الجميلة.

في هذه المقالة سنقدم لك بعض المقترحات والارشادات التي ستساعدك في تقدير الأنسب لك عند شرائك لحقيبة اليد.

1.إذا كان بالإمكان قومي بتجربة الحقيبة واختبار ملائمتها بالنسبة لك:

تختلف المعايير بين شخص والآخر: الطول ، الوزن ، الشكل ، الشعر ، لون البشرة ، إلخ. لذا إذا كان من الممكن فخذي الحقيبة في المتجر وجربيها بنفسك وانظري في المرآة ، انظري إليها وفكري هل تحبين هيكل الحقيبة وملمسها وتفاصيلها – جيوب وسحابات: فضي ، ذهبي ، معدني ، لون ، شكل ، أحزمة ، إلخ. تخيلي كيف ستبدو مع الغرض الذي اشتريتها لأجله، ما الذي سترتديه معها وكيف ستشعرين. ستمنحك النظرة الخارجية إلى نفسك فهمًا لما إذا كان هذا هو نموذجك المناسب أم لا.

2. الحجم المناسب: ما هو حجم الحقيبة الذي ستختارينه؟

وفقًا لذوقك وتفضيلاتك، فمن المهم اختيار مادة الكيس المبطن للحقيبة. البعض يفضل الجلد فقط ، والبعض الآخر يفضل النسيج (خاصة في الصيف) أو / والأقمشة الصناعية. ومع ذلك فمن الضروري اختيار الحجم المناسب للحقيبة ، الحقيبة المتوافقة جيدًا ستجمل صورتك الظلية وتساهم في مظهرك الأنيق.

فإذا كان ارتفاع قامتك (أقل من 5.5 بوصة).لن تكون الحقيبة الكبيرة جدا في الحجم مناسبة مع مظهرك، وسيظهر التباين بشكل ليس لطيف . كذلك إن كانت قامتك مرتفعة وطويلة فلن تكون حقيبة الكتف الصغيرة مناسبة في مظهرها.

Calvin Klein Tote للشراء من امازون

3. تصميم الحقيبة الصحيح: ما هو تصميم الحقيبة الذي سيتوافق معك؟

بالإضافة إلى الحجم ، من المهم اختيار الطراز الصحيح للحقيبة الذي يناسب شخصيتك ومظهرك . هناك قاعدة بسيطة هنا: ( قومي باختيار شكل الحقيبة الذي يقابل شكل جسدك!.) فإذا كنت طويلة القامة ونحيفة فإن الحقيبة ذات الأشكال المستديرة أو المربعة / العريضة ستكون مناسبة جدًا لك. أما في حال كنت قصيرة ونحيفة  / أو متوسطة ومربوعة، اختاري أشكالًا ممتدة ومستطيلة. السر هنا هو خلق تباين جميل في المظهر.

4. الراحة: هل هذه الحقيبة ستكون مريحة لطبيعة استخدامك واحتياجك؟

أحيانا لن يكون الغرض الجمالي من الحقيبة هو كل شيء!، بل مراعاته لاحتياجاتك وتلبيتها لراحتك هو من الأولوية أيضا. فكري في عاداتك لاستخدام الجيوب هل تفضلين الجيوب الداخلية أم الخارجية! أيضا يجب عليك أيضًا اختبار مدى خفة و / أو ثقل الحقيبة ، إلى أي مدى يكون ملمسها لطيفًا وخامتها قوية . ستختلف حقيبتك الخاصة ليوم عمل عن حقيبة المناسبات الشخصية بالطبع !

5. مركز الانتباه: أي جزء من مظهرك سيستقطب التركيز؟

تذكري أن الحقيبة تحدد وتوجه التركيز لأجزاء الجسم القريبة منها.

فإذا كنت تحملين الحقيبة بين يديك، فستكون الجاذبية عليها. لذا تأكدي من الإهتمام بمظهر وجمال يديك وأظافرك. خاصة في المناسبات التي ترتدين فيها فستان السهرة ، وتمسكين القابض بين يديك. في حالة وجود ما تريدين إخفائه في معصميك ، أو أصابع غير جذابة ، أو أظافر مكسورة ، وما إلى ذلك – لا تختاري الحقائب ذات القابض.

أما حقيبة الكتف ذات الحزام الطويل، فستوجه التركيز نحو مناطق الخصر. وحقيبة من نوع “Cross Body” بحزام قطري ستبرز منطقة الصدر وسيكون هو محط الانتباه الأول تجاهك.

فاعتمادا على أسلوب الحقيبة سيمكنك تحديد الأنسب لك وما يتوافق مع طرازك .

6. الأمان: تقدير موثوقية الحقيبة هو مهم بالتأكيد.

الغرض الرئيسي من الحقيبة هو في الواقع حمل ممتلكاتك الشخصية . هذا هو السبب في أن الحقيبة لا يجب أن تكون أنيقة وعصرية فحسب، بل يجب أن تكون ذات أمان وموثوقة أيضًا. فعليك سؤال نفسك عند اختيارك: ماذا ستحملين في هذه الحقيبة؟ ثم حددي على مدى أهمية أوحتى خصوصية المقتنيات بداخلها شكل الحقيبة إن كان ذا طابع مفتوح أو مغلق .

7. اللون والنمط: هل تتناسب هذه الحقيبة مع خزانة ملابسك وأسلوبها؟

عند اختيارك للحقيبة تأكدي من ملائمة اللون مع معظم قطع ملابسك. بالإضافة إلى ذلك، قومي بتقدير عدد المرات التي ستتمكنين فيها من ارتداء هذه الحقيبة وبأي قطعة قماش. يوصى دائما بالتمسك بألوان محايدة وشائعة مثل الأسود والرمادي والأحمر والأزرق والبيج. استثمارك في حقيبة قيمة ومناسبة لذوقك واحتياجك يتطلب منك التروي في الاختيار والشراء.

تذكري أن الوظيفة الرئيسية لأي حقيبة يد هي المساعدة في تنظيم كل الأشياء المهمة التي تحتاجين إلى حملها معك أولا، ثم بمقدورك أن تدمجي بين متطلباتك العملية وبين أناقتك وجمالك وتقديرك له.

قد تساعدك المقترحات السابقة في الإختيار، ولكن الأهم دائما هو رغبتك الشخصية، وملائمة احتياجك وتفردك .

لإختيار حقيبتك من أمازون

اقرئي أيضا: أفضل 9 ألوان الروج للمكياج الصباحي

المراجع: 1